منتديات شبكة قطر
البوم صور شبكة قطر
تسجيل خروج مساعدة قائمة الاعضاء البحث لوحة التحكم التسجيل في المنتدى
افضل سعودي مكتبة الصور المركز العربي للصور مركز تحميل شبكة قطر
 

مع ايمان تعلم اللغة الانجليزيه

افضل سناب قطري خليجي

احجز تذكرتك الان


العودة   منتديات شبكة قطر > المنتدى الرياضي >  ركن الرياضة
اسم العضو
كلمة المرور

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-05-2008, 10:23 AM   رقم المشاركة : 1
عضو متميز
 
الصورة الرمزية FARUOK
FARUOK غير متصل  





 

افتراضي القوانين الجديد للفورمولا وان وتأثيراتها على السائقين و الفرق



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




ألونسو قد يترك الـ فورمولا وان




أشار الإسباني فرناندو ألونسو سائق رينو إلى إمكانية تركه لسباقات الـ"فورمولا وان" إذا أقر الاتحاد الدولي لرياضة السيارات "فيا" نظام تزويد السيارات بمحرك موحَد القوة.

وكان رئيس "فيا" ماكس موزلي طرح الفكرة التي في حال أقرت سيبدأ العمل بها في موسم 2010، وقد عارضتها بعض الفرق أمثال تويوتا وفيراري، مهددةً بترك رياضة الفئة الأولى.

وأعلن ألونسو أنه سيفكر جدياً بالاعتزال بسبب خطوة كهذه، موضحاً أنه ليس معجباً أصلاً بالشكل الجديد الذي أصبحت عليه سيارات الـ"فورمولا وان" وقال: "إذا أقروا هذا النظام، سيكون آخر الأمور السلبية، وهنا يحين الوقت للتفكير بالاعتزال".

وأضاف سائق رينو الفرنسي: "في 2005 كان لدينا محرك "في 10" بقوة 1000 حصان، وهو ما كان مثيراً للسائق وللرياضة حتى أبعد الحدود، لكن تحوَلنا الآن إلى نوع سيارات لا تماسك فيها ولا مساعدة الكترونية".

كما ستشهد الـ"فورمولا وان" تغييرات عدة في الموسم المقبل، لعل أبرزها اعتماد "نظام استرداد الطاقة الناشطة" (كيرز) الذي يعمل على تخزين الطاقة المهدورة خلال عملية تباطؤ السيارات في السباق، قبل أن تُوزع مباشرة خلال عملية التسارع ما يسمح للسائق بالحصول على ثمانين حصاناً إضافياً في ظرف 67.6 ثانية.

ويرى ألونسو, بطل العالم مرتين, في التغييرات نقطة إيجابية هي أن الجميع سيبدأ من نقطة الصفر وبالتالي لن يكون لأحد أفضلية على الآخر، وختم قائلاً : "في الموسم المقبل سأحاول أن أكون بطلاً للعالم إذ لا يمكنني أن أسمح لنفسي ببدء بطولة العالم من دون التفكير في الفوز بلقبها".

**********************************




شوماخر رفض خلافة تود بحثاً عن الحرية



كشف الفرنسي جان تود، مدير فريق فيراري السابق، انه عرض على الألماني ميكايل شوماخر تولي منصبه خلفاً له ابتداء من نسخة موسم 2008 من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا وان إلا أن "البارون الأحمر" رفض، فذهبت مقدرات المهمة إلى الإيطالي ستيفانو دومينيكالي.

ورداً على ما جاء على لسان تود، قال "شومي"، بطل العالم سبع مرات (رقم قياسي) في تصريح أدلى به قبل أيام لصحيفة "هيرالد تريبيون": "حظيت بفرصة القيام بالمهمة نفسها التي كان يؤديها تود والمتمثلة بإدارة فريق فيراري. لقد عاصرت تود ولمست لمس اليد الحماسة التي كان يتمتع بها خلال قيامه بعمله والتي تعادل الحماسة التي كنت أقود بها سيارتي على الحلبات، إلا أنه كان يعمل بجهد كبير في مارانيللو (مقر فيراري)، وبصورة يومية، حتى انه كان يعمل أحياناً خلال أيام العطل، ولوقت متأخر. وعندها سألت نفسي: هل وجد هذا المنصب لي؟ وكان الجواب: بالتأكيد لا".

معلوم أن شوماخر رمى قفازيه نهائياً واعتزل السباقات بنهاية موسم 2006 وعمل مذاك مستشاراً لفريق "الحصان الجامح" وظهر في عدد من الجوائز الكبرى، كما انه قام بتجارب عدة لصالح فيراري فضلاً عن تجارب أخرى في رياضة الدراجات النارية، وقال: "لا أريد أن أحصر نفسي في حقل واحد. أريد أن أكون حراً واختار بهدوء ما انوي القيام به في حياتي. أنا متأكد من أنني سأجد ما يجعلني أشعر بالإثارة. أنا بحاجة إلى ذلك ولا يمكن أن اكتفي بالجلوس خلف المكتب بانتظار مرور الزمن".

وكان تود جزم في 25 أيار/مايو 2007 أن شوماخر لن يكون أبداً مديراً للفريق الإيطالي رغم اعترافه في حينها إلى أن "بروم بروم" يملك كل المعطيات لتولي المنصب.

وعندما سئل عن جدية هذا الأمر واحتمال حصوله (أي تولي شوماخر للمنصب)، قال الفرنسي: "لن أعلق على هذا السؤال. أعتقد انه لن يفعل ذلك أبداً. هل تعلمون ما تعني كلمة "أبداً"؟ ابحثوا عنها في المعجم وستعرفون حينها ماذا تعني".

وكان شوماخر عين لفترة في منصب مساعد تود لكن مواصفات المهمة بقيت مبهمة رغم انه قيل أن ميكايل سيسدي النصائح لسائقي الفريق، الفنلندي كيمي رايكونن، بطل العالم في نسخة عام 2007، والبرازيلي فيليبي ماسا، وصيف بطل العالم 2008.

وعزا بعض المراقبين إصرار فيراري في الإبقاء على شوماخر ضمن "الحظيرة الحمراء" إلى رغبتها في عدم خروج الماركة المسجلة تحت اسم الألماني في ما يخص التذكارات والألبسة وغيرها من ملكية الفريق الإيطالي وبحسب العقد الذي يربطها بـ"شومي" الذي يحصل على جزء من هذه الإرباح.

واستبعد شوماخر في مناسبة سابقة وتحديداً في 19 تموز/يوليو 2007 أن يتولى منصب مدير فيراري في بطولة العالم للفئة الأولى وقال في تصريح لصحيفة "بيلد" الألمانية في حينها: "هذه لم ولن تمثل قضية بالنسبة لي"، في إشارة إلى عدم اكتراثه بتولي مقدرات المهمة.

وفي الوقت الذي توجهت فيه الأنظار نحو إمكان تولي شوماخر منصباً بعيداً عن المقود، اعترف البريطاني بيرني ايكليستون، مالك الحقوق التجارية للسباقات، انه يتمنى عودة "الأسطورة الألمانية" عن اعتزاله لمواجهة السائقين الشبان الموهوبين أمثال البريطاني لويس هاميلتون، سائق ماكلارين مرسيدس، بطل العالم عام 2008، والألماني سيباستيان فيتيل، سائق تورو روسو، وأبرز اكتشافات بطولة الموسم المنتهي.

وبين رفضه فكرة الارتباط "الرسمي" بفيراري، وصعوبة احتمال عودته سائقاً إلى الحلبات، يبقى عدم إقدام شوماخر على اتخاذ قرار نهائي بخصوص مستقبله لغزاً يعتبر بعض المتفائلين انه قد يؤول في نهاية المطاف إلى عودة غير متوقعة كتلك التي سطرها أسطورة كرة السلة الأميركي مايكل جوردان الذي اعتزل في صفوف شيكاغو بولز عام 1998 قبل أن يعود إلى الملاعب في 2001 بزي واشنطن ويزاردز.



*******************************************




ماكلارين يكشف عن سيارته الجديدة قريباً



قال متحدث باسم فريق ماكلارين إن الفريق سيكشف في 16 كانون الثاني/يناير 2009 النقاب عن السيارة التي سيستخدمها سائقه البريطاني لويس هاميلتون للدفاع عن لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا وان للسيارات العام المقبل.

ويعد ماكلارين ثالث فريق ينافس في بطولة فورمولا وان يعلن عن موعد الكشف عن سيارته الجديدة، وسيعلن فريق تويوتا عن سيارته الجديدة عبر الإنترنت في 15 كانون الثاني/يناير فيما
سيكشف بي أم دبليو ساوبر عن سيارته في فالنسيا يوم 20 كانون الثاني/يناير.

*********************************************





فيزيكيلا واثق من مستقبله مع فورس انديا




أكد السائق الإيطالي جانكارلو فيزيكيلا أن لا مخاوف لديه حول مستقبله مع فريق "فورس انديا" لفورمولا وان، رغم توقيع الأخير اتفاقاً مع ماكلارين مرسيدس لتزويده بالمحركات في موسم 2009.

كان الإسباني بدرو دي لا روزا (37 عاماً) سائق تجارب ماكلارين، خاض يومين من التجارب مطلع الشهر الحالي وراء مقود فورس انديا الذي لم يحرز أي نقطة في بطولة العالم الموسم المنصرم، ما عزز الشائعات عن احتمال تخلي الفريق الهندي عن أحد سائقيه فيزيكيلا أو الألماني ادريان سوتيل.

وقال الإيطالي المخضرم لموقع بطولة العالم الرسمي: "تم الإعلان عن أسماء سائقي الفريق في الصين في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، من قبل فيجاي ماليا (مالك الفريق)، وأنا أثق بالناس الذي يثقون بي".

وكان ماليا مالك الفريق لم يخف الشهر الحالي أنه في حال رشح ماكلارين بعض السائقين للانضمام إلى فريقه فانه مضطر للأخذ برأيه.

أضاف فيزيكيلا (35 عاماً): "وقعت عقداً لمدة عامين مع فورس انديا، وتمت إعادة النظر فيه بعد الاتفاق مع ماكلارين في أيلول/سبتمبر الماضي. باختصار، الفريق قدم لي سيارة أقوى وعقداً أفضل".

وكان فيزيكيلا انضم إلى الفريق الهندي مطلع الموسم المنصرم بعدما وجد نفسه من دون فريق اثر انتهاء عقده مع رينو الفرنسي.

وختم فيزيكيلا الذي بدأ مشواره في الفئة الأولى عام 1996 على متن ميناردي وأحرز لقب 3 سباقات: "قبلت عرضهم، والطرفان وقعا الورقة الجديدة بين سنغافورة والصين، لهذا قام الدكتور ماليا بالكشف عنه في شنغهاي".

ولم يبد الإيطالي استغرابه لخوض دي لا روزا التجارب: "تبلغنا في أيلول/سبتمبر بأنه سيشاركنا التجارب، لكننا لم نذكر ذلك قبل الإعلان الرسمي عن قدومه".


***************************************




"فيا" وفرق فورمولا وان ترفض اقتراح الميداليات



أفادت تقارير صحافية بريطانية أن اقتراح بيرني ايكليستون مالك الحقوق التجارية في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا وان، بشأن تحديد هوية بطل العالم انطلاقاً من إحرازه العدد الأكبر من الميداليات خلال الموسم وليس النقاط كما هي حال النظام المعتمد منذ زمن طويل، سيسقط بسبب رفض الاتحاد الدولي لرياضة السيارات "فيا" والفرق على حد سواء له.

وعلى غرار غالبية الرياضات الأخرى يقضي اقتراح ايكليستون بحصول السائقين الثلاثة الأوائل في كل سباق على ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية بدلاً من عشر وثماني وست نقاط على التوالي، مقابل خروج السائقين الذين يحتلون المراكز من الرابع حتى الثامن خاليي الوفاض.

إلا أن الفكرة التي أطلقها الرجل القوي في رياضة الفئة الأولى من أجل إضافة المزيد من الإثارة إلى السباقات، يبدو أنها لن ترى النور بحسب "تيليغراف سبورت"، ليس بسبب عدم تقديمه طرحاً رسمياً إلى "فيا" بل لأن فرقاً عدة ترفضها أيضاً وتتوخى الحذر من تعديل ثوري كهذا يمكن أن يؤثر مستقبلاً على سعيها في جذب الرعاة والمعلنين إذا بقيت بعيدة عن الميداليات أي منصات التتويج.

ويقول مراقبون إن اعتماد المبدأ الجديد الذي سيدفع السائقين إلى بذل بكل ما لديهم من أجل الحلول في المراكز الثلاثة الأولى سيجعلهم يعتمدون استراتيجيات خطرة ما يؤدي إلى حوادث أكبر، إضافة إلى مشاكل تقنية أكثر وبالتالي زيادة التكاليف المالية لمعالجتها.

وبدا ايكليستون ممتعضاً من هذه الأقاويل وعلق: "اكتفيت من كلام الناس حول افتقاد السباقات للتجاوزات المثيرة بين السائقين. السبب لعدم وجود هكذا مشاهد لا تعود أسبابه إلى الحلبات بل لأن السائقين لا يجدون ضرورة أحياناً في تجاوز بعضهم بعضا".

وأضاف: "إذا كان أحدهم في المقدمة فإن ملاحقه قد لا يخاطر في كثير من الأحيان للحصول على نقطتين إضافيتين، لكن إذا كان العدد الأكبر من الميداليات الذهبية يحدد الفائز بلقب بطولة العالم فان الثاني سيسعى جاهدا لتجاوز الأول".




**************************************

سلامي

 

 

[

  رد مع اقتباس
قديم 12-07-2008, 02:46 PM   رقم المشاركة : 2
عضو متميز
 
الصورة الرمزية أوراد الكويت
أوراد الكويت غير متصل  






 

علم الدولة Kuwait--woman

افتراضي



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


الف شكر اخوي عالتقرير والاخبار

وعساااااااك عالقوة

 

 


التعديل الأخير تم بواسطة أوراد الكويت ; 12-12-2008 الساعة 10:25 AM.
  رد مع اقتباس
قديم 04-25-2009, 03:52 PM   رقم المشاركة : 3
عضو متميز
 
الصورة الرمزية سموم الدهناء
سموم الدهناء غير متصل  







 

علم الدولة Saudi-Arabia--man

افتراضي رد: القوانين الجديد للفورمولا وان وتأثيراتها على السائقين و الفرق



 

 



النسيم العليل
غرور

لولو كيوتي

  رد مع اقتباس
قديم 06-06-2009, 08:39 PM   رقم المشاركة : 4
عضو
 
الصورة الرمزية بو سلسبيل
بو سلسبيل غير متصل  





 

افتراضي رد: القوانين الجديد للفورمولا وان وتأثيراتها على السائقين و الفرق



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

على الاخبار الرياضيه

والله يعطيكم العافية

والله لا يحرمنا من تواصلك

على الاخبار المحليه والدواليه

 

 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اكتب اسمك وشوف اي نوع من السائقين انت ؟ أوراد الكويت  ركن السيارات 47 10-03-2016 11:39 AM
"أبل" تطرح نظاما فريدا لإرشاد السائقين إلى سياراتهم @المدمر@  ركن السيارات 3 09-17-2008 10:28 PM
الحكومة الكندية متهمة بانتهاك القوانين بسبب جوانتانامو اخبار عالميه اخبار عالميه 0 05-24-2008 01:40 AM
رايكونن يفوز بسباق ماليزيا للفورمولا 1 اخبار عالميه اخبار عالميه 0 03-23-2008 11:20 AM
ما الفرق ؟؟؟؟ همسة وفاء  ركن النقاش الجاد 1 10-09-2006 10:43 AM


الساعة الآن 03:02 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
بدعم وتطوير من قطر هوست
SEO by vBSEO
تصميم مواقع